الجمعة، 3 يناير 2014

النصر والنهضة صراع القمة والقاع

تختتم مساء اليوم الجولة السادسة عشر من دورى عبد اللطيف جميل السعودى للمحترفين باخر مباريات الاسبوع  , حيث يحل النصر ضيفا على فريق النهضة النهضة , يسعى النصر بقيادة المدير الفنى الأوروجوياني دانييال كارينيو الى تحقيق الفوز فى هذه المباراه ليحافظ على صدارة ترتيب دورى عبد اللطيف جميل السعودى للمحترفين والحفاظ ايضا على فارق النقاط أمام اقرب منافسية الهلال ,
يدخل فريق النصر المباراه بمعنويات عالية جدا بعد تحويل هزيمته امام الاهلى فى المباراة السابقه بهدف  الى فوز بثلاثة اهداف مقابل هدف حتى يظل محتفظا بسجلة هذا الموسم خاليا من الهزيمة بعد ان خاض هذا الموسم نحو خمسة عشر مباراة . لذا يسعى هذا الموسم بقوة لتحقيق اللقب والتتويج بدورى عبد اللطيف جميل السعودى للمحترفين حيث ان الفريق لم يتوج باللقب منذ عام 1995 .
على الجانب الاخر يسعى النهضة لتحقيق المفأجاه او الحصول على التعادل اقل تقدير امام النصر الذى لم يهزم اى مباراة حتى الان هذا الموسم , يذكر ان النهضة صعد الى هذا الدورى هذا الموسم بعد غياب فترة كبيرة الا ان الفريق يمر بظروف صعبة جدا ولم يستطع ان يجمع من النقاط هذا الموسم سوى 6 نقاط فقط من لعب 15 مباراة لذا اصبح من الفرق الهددة بقوة الى الهبوط لدورى اندية الدرجة الاولى السعوى مرة اخرى .
يتصدر النصر ترتيب جدول دورى عبد اللطيف جميل السعودى برصيد تسعة وثلاثون نقطه بفارق نقطة واحدة فقط عن اقرب منافسية الهلال لذا يسعى للفوز لتوسيع الفارق والحفاظ على الاربعة نقاط الفارق بينهما .
أما النهضة فيتزيل ترتيب الدورى هذا الموسم برصيد ستة نقاط فقط بفارق ثمانية نقاط عن اقرب منافسية الفيصلى فى الصراع على الهبوط , لذا اصبح النهضة مرشح بقوة للهبوط لدورى اندية الدرجه الاولى السعودى ولذالك يسعى لاعبى الفريق لاقتناص ولو نقطة واحدة لتساعد الفريق على الصعود لاعلى فى الترتيب والهروب من القاع .
استطاع النصر ان يحقق فوز كبير فى مباراة الذهاب باربعة اهداف مقابل هدف حفظ ماء الزجه للفريق حين حل النهضة ضيفا على النصر .

بطاقة المباراة
 الفريقان :  النصر VS النهضة
المناسبة : دوري عبداللطيف جميل
الجوله : الجولة الـ 16
التاريخ : 3 / 1 / 2013
نتيجة مباراة الذهاب :  النصر 4-1 النهضة
وقت المباراة : 7:55 بتوقيت السعودية
الملعب :استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام

القناة الناقلة : الرياضية السعودية1

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.